Breaking News

Revue de Presse Nationale

Revue de Presse Internationale

Communiqués et declarations

Historique de la lutte de l'ENSA ex-INA

dimanche 27 septembre 2020

شارك العريضة و ساهم في إنجاحها

في الساعات الأولى من هذا الصباح، تخطت العريضة التي أطلقناها منذ اسبوع حاجز الثلاثمائة 300 توقيع، و هو رقم في واقع الأمر صغير جدا بالمقارنة مع عدد الأساتذة المتواجدين عبر التراب الوطني. لكن إذا ما قارنا الرقم مع عدد المشاهدات الذي بحوزتنا (أي عدد من هم على علم بوجود هذه العريضة)، سنجد أن الرقم في حد ذاته ليس بالمستهان.

الارقام التي بحوزتنا تشير الى أن العريضة قد شوهدت، عبر منصات التواصل الاجتماعي، من قبل حوالي 2000 شخص، قد يكون أغلبهم من شرائح قد لا تعنيها العريضة ( مثلا، اصدقاؤنا عبر شبكات التواصل الاجتماعي الذين لا يشتغلون أصلا في الجامعة).

و هنا يكمن مربط الفرس: نجاح العريضة مرتبط أساسا بنسبة مشاهدتها أو مقروئيتها (taux de visibilité). فكلما زاد عدد الذين هم على علم بوجودها، و زاد عدد من رآها في الموقع الالكتروني الذي يستضيفها، كلما زاد عدد الموقعين دون أدنى شك. لذا يرجى من كل من وقع على العريضة أن يشاركها الزملاء ممن هو على اتصال بهم، سواء عن طريق البريد الالكتروني أو عن طريق شبكات التواصل الاجتماعي، بل و حتى الهاتف الذكي، عبر خدمة الرسائل النصية (SMS). كما يرجى ممن شاركها من قبل أن يشاركها مرة أخرى، بل مرات أخرى، حتى يتسنى لأكبر عدد ممكن من الزملاء الإطلاع عليها و بالتالي توقيعها.
من المعلوم أن نجاح عريضة الكترونية مرتبط أساسا بنسبة مشاركتها من قبل الموقعين.
فيما يلي إذن، رابط العريضة المطلوب مشاركته قدر الإمكان:

شكرا مسبقا.

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire

Donnez votre avis sur cette actualité!
شارك برأيك

SESS, Syndicat des Enseignants du Supérieur Solidaire | 2011-2022 | Recevez notre newsletter