Breaking News

Revue de Presse Nationale

Revue de Presse Internationale

Communiqués et declarations

Historique de la lutte de l'ENSA ex-INA

dimanche 2 mai 2021

"اللجان العمالية" الاسبانية تندد بالموجة الجديدة للقمع التي تعرفها الجزائر.

بعد النقابات الفرنسية يأتي دور النقابات الاسبانية لتندد هي الأخرى بالمضايقات التي يتعرض لها النقابيون و المدافعون عن حقوق الانسان في الجزائر بصفة خاصة و ناشطوا الحراك بصفة عامة.
 
ففي بيان لها نشر على موقعها الرسمي نددت كومسيونس اوبريراس (comisiones obreras)، إحدى اكبر المنظمات العمالية الناشطة في إسبانيا، بالاعتقال الذي طال النقابي مراد غدية يوم الخامس من الشهر المنصرم. كما نددت بما حدث لشويشة و كذلك زوجته أياما بعد ذلك، حسب تعبيرها، لتطالب بتطبيق المعاهدات التي صادقت عليها الجزائر و احترام الحقوق و الحريات النقابية التي تكفلها نفس الاتفاقات الدولية.

في معرض البيان، الذي نشر في الـثلاثين من شهر افريل المنصرم، ذكّـرت النقابة بما حدث لمراد غدية طوال السنوات الماضية، من توقيف تعسفي و إجراءات حرمته من أدنى حقوقه النقابية ليصل به المطاف إلى حد السجن ، دون ان تنسى ان تذكر ما حدث لشويشة السنة الماضية.
 
في نفس السياق ذكرت النقابة انها لطالما راسلت كل من الحكومة الجزائرية و المنظمة الدولية للشغل بخصوص هذه التجاوزات و انها ترى فيما يجري موجة جديدة لمعاملات كانت تُمارس في مرحلة سابقة.

فيمايلي إذن، نص البيان الذي أُرسلت منه الكنفدرالية الاسبانية نسخة الى السفارة الجزائرية بمدريد بالإضافة إلى الوزير الاول.


Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire

Donnez votre avis sur cette actualité!
شارك برأيك

SESS, Syndicat des Enseignants du Supérieur Solidaire | 2011-2022 | Recevez notre newsletter