Breaking News

Revue de Presse Nationale

Revue de Presse Internationale

Communiqués et declarations

Historique de la lutte de l'ENSA ex-INA

vendredi 1 octobre 2021

إحالة قضية المدافعين عن حقوق الانسان إلى محكمة مكافحة الارهاب: منظمة فرونت لاين ديفندرز تجدد دعوتها لاسقاط التهم الموجهة اليهم.

 

شَكّلت إحالة قاضي التحقيق في المحكمة الإقليمية في وهران قضايا مدافعين عن حقوق الإنسان (سعيد بودور وقدور شويشة، والمدافعة عن حقوق الإنسان جميلة لوكيل إلى محكمة العاصمة في الجزائر) فرصةً لمنظمة فرونت لاين ديفندرز، التي تُعنى بالدفاع عن المدافعين عن حقوق الانسان، لتجديد دعوتها السلطات بإسقاط جميع التهم الموجهة للمدافعين عن حقوق اﻹنسان المذكورين سابقا.

كما اعربت ذات  المنظمة، في  البيان الذي صدر يوم 22 سبتمبر الماضي، عن قلقها البالغ إزاء الادعاءات بحق المدافعين عن حقوق الإنسان والاتهامات المزعومة الموجهّة لهم بالانضمام إلى منظمة إرهابية. و اعتبرته ردّ فعل على عملهم السلمي والمشروع في مجال حقوق الإنسان. و اكّدت المنظمة أن الدافع الحقيقي وراء هذه التهمة هو مشاركتهم في احتجاجات 'الحراك" السلمية، في محاولة مقصودة لتشويه أنشطتهم في مجال حقوق الإنسان وشيطنة "الحراك"، بحسب تعبيرها.


https://www.frontlinedefenders.org/ar/case/terrorism-charges-brought-against-human-rights-defenders-oran-constitute-dangerous-escalation-0




Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire

Donnez votre avis sur cette actualité!
شارك برأيك

SESS, Syndicat des Enseignants du Supérieur Solidaire | 2011-2022 | Recevez notre newsletter