Breaking News

Revue de Presse Nationale

Revue de Presse Internationale

Communiqués et declarations

Historique de la lutte de l'ENSA ex-INA

lundi 11 octobre 2021

بيان رقم 3 لفرع جامعة حسيبة بن بوعلي بالشلف

 


نظرا لعدم تجاوب مدير الجامعة مع مراسلة نقابة أساتذة التعليم العالي المتضامنين، فرع الشلف، والمطالبة بوقف إجراءات النقل التعسفي للأستاذ قمومية سفيان من معهد التربية البدنية إلى احدى كليات الجامعة، وهذا بدون علمه أو طلب منه دون إحالة ملفه إلى اللجنة المتساوية الأعضاء، وهو مخالفة صريحة للتشريعات ذات الصلة، سيما قانون الوظيف العمومي والقانون الأساسي للأستاذ، إلى جانب تحريك مدير المعهد لدعوى قضائية ضده بتهمة الاعتداء اللفظي، عند طلب الأستاذ استفسارا مشروعا عن وضعيته. مع أن تمثيل الجامعة أمام الجهات القضائية هو من صلاحيات مدير الجامعة وليس من صلاحيات مدير المعهد، كما أن ذلك مخالف للتعليمات الوزارية التي تقضي بإخطار الوزارة قبل تحريك الجامعة للدعاوى القضائية.

ونظرا لما سبق فإن الأساتذة المحتجون صبيحة هذا اليوم يعبرون عن استياءهم العميق لافتتاح الموسم الجامعي بالاحتجاج وهم مضطرين إلى ذلك لرفع الحقرة التي تعرض اليها زميلهم، ويؤكدون على التزامهم الكامل بالقانون وتمسكهم بالتطبيق الصارم للنصوص التشريعية التي تضبط علاقات العمل.

إن هذه الإجراءات التي طالت الأستاذ المعني المعروف بنشاطه الدؤوب، باعتباره ممثلا للأساتذة في مجلس ادارة المعهد وممثلا للأساتذة المعنيين بالسكن، يجعلنا نشك في الأسباب الحقيقية التي تقف وراء هذه الممارسات.

وفي ظل استمرار الإدارة في تعنتها، طالب الأساتذة المحتجون في عريضة موجهة الى السيد وزير التعليم العالي، بالتدخل لرفع هذه الإجراءات المجحفة في حق زميلهم، وبإيفاد لجنة تحقيق وزارية للوقوف على التسيير الكارثي للجامعة، والتداخل الكبير في الصلاحيات التي تعيشه مصالح الجامعة.

الشلف في 11/10/2021 منسق الفرع.

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire

Donnez votre avis sur cette actualité!
شارك برأيك

SESS, Syndicat des Enseignants du Supérieur Solidaire | 2011-2022 | Recevez notre newsletter